القواعد السبعة لتعلم اللغة الإنجليزيةنادي الإنجليزية

القاعدة الخامسة

في القاعدة الرابعة من سلسلة القواعد السبعة لتعلّم اللغة الإنجليزية  تحدثنا عن أهم شيئ وهو التكرار و التركيز وهذا لما لهما من دور جد فعال في ترسيخ المفردات والقدرة على توظيفها.

و موعدنا اليوم مع القاعدة الخامسة.

القاعدة الخامسة

 

في القاعدة الثانية  بيّن الأستاذ عدم جدوى دراسة قواعد اللغة وما لها من ضرر على المتعلم. لكن ما البديل لذلك؟ الأستاذ في هذه القاعدة الخامسة يبيّن لنا ذلك ويخبرنا بأنه يمكننا أن نكتسب قواعد اللغة الإنجليزية بشكل أوتوماتيكي وطبيعي دون دراستها… كيف؟ من بين الملفات الصوتية  المرفقة مع كل درس من دروس الأستاذ أيج هوج يوجد ملف صوتي يسمى POV أين يقوم الأستاذ برواية قصة صغيرة مستعملا فيها المفردات والعبارات التي شرحها مسبقا في ثلاث أزمنة ( لا أقصد هنا أزمنة التصريف) مختلفة وهي الماضي, الحاضر والمستقبل .

فأزمنة الأفعال تتغير حسب زمن القصة فمثلا  في قصة في  الزمن الماضي قد توظّف زمني تصريف أو أكثر وهذا يسبّب الكثير بعض الصّعوبات للمتعلم الذي يركّز على قواعد اللغة ويجعله يرتكب الأخطاء حتى لو كان يعرف تصريف الأفعال، لهذا قام الأستاذ بابتكار تلك الطريقة حيث تساعد المتعلم على اكتساب الاستعمال الصحيح للأزمنة طبيعيا دون جهد يذكر منه وكل ما عليه هو الاستماع الكثير. وأفضل طريقة لتعلم قواعد اللغة الانجليزية.. هي الاستماع للقصص والأسئلة والاجابات البسيطة المستوحاة من “الانجليزية الحقيقة”.

بهذة الطريقة ستجد نفسك لا إرادياً تتفاعل بسرعة مع غيرك عند الحديث ولن تحتاج فترة للتفكير في استعمال القواعد الصحيحة وستجد ان الكلام يخرج منك تلقائياً .

يمكنك تحميل درس مجاني (درسي المفضّل) للأستاذ أيج هوج (A.J Hoge) من هنا

تحميل

لزيارة الموقع الرسمي للأستاذ من هنا

الموقع الرسمي
Print Friendly, PDF & Email
الوسوم

دودو خضير

طالب متخصص في اللغة الانجليزية في المدرسة العليا للأساتذة. أهتم كثيرا بالمعلوماتية وجديدها والطرق المثلى لتعليم واكتساب أي لغة أجنبية

رأيان على “القاعدة الخامسة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: