القواعد السبعة لتعلم اللغة الإنجليزيةنادي الإنجليزية

القاعدة الثالثة:

 

في القاعدة الثانية من سلسلة القواعد السبعة لتعلم اللغة الإنجليزية تحدثنا عن عدم جدوى دراسة قواعد اللغة والضرر الذي تسبّبه للمتعلم. في موعدنا اليوم سنتحدث عن القاعدة الثالثة من تقديم الأستاذ القدير أيج هوج.

القاعدة الثالثة

القاعدة الثالثة
الاستماع هو أهم مهارة لاكتساب اللغة

Listen Listen Listen to understandable English!!!

استمع استمع استمع

الاستماع يعتبر أهم مهارة يجب على المتعلم التركيز عليها لما لها من دور فعال في الاكتساب اللغة. فتجد الصبي جل مرحلة اكتسابه للغته الأم يستمع فقط وعندما يبلغ السنتين يبدأ بنطق بعض الكلمات والعبارات وببلوغه عامه الثالث يبدأ الكلام وقد يعتري كلامه بعض ما نعتبره كالأخطاء إلى أن يصبح قادرا على الحديث بعفوية بعد عامه الرابع.

فالمتعلم عندما يستمع لأي شيء فإن عقله اللاواعي يقوم بالتقاطه وبتكرار استماعه له يرسّخ لديه ويقوم اللاواعي بملاحظة  الأنماط والتراكيب (أو كما نسميه بقواعد اللغة). ويستحب أن يكون ما تستمعه له مفهوما لكي لا تشعر بالاحباط وذات أهمية لك لأن ذلك يجعلك تستمع باشتياق للموضوع لكي تكتشف المزيد من الموضوع وقد تنسى أصلا بأنك تستمع للغة أجنبية ونفس الشيئ في مايخصُّ القراءة.

يمكنك تحميل درس مجاني (درسي المفضّل) للأستاذ أيج هوج (A.J Hoge) من هنا

تحميل

لزيارة الموقع الرسمي للأستاذ من هنا

الموقع الرسمي
Print Friendly, PDF & Email
الوسوم

دودو خضير

طالب متخصص في اللغة الانجليزية في المدرسة العليا للأساتذة. أهتم كثيرا بالمعلوماتية وجديدها والطرق المثلى لتعليم واكتساب أي لغة أجنبية

رأيان على “القاعدة الثالثة:”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: